أنت هنا

إدارة الكلية

أولاً : وهي تختص بالإشراف على الشؤون الإدارية والمالية في الكلية،وترتبط بعميد الكلية.

ثانياً : مهام مدير الإدارة:

  1. تنظيم العمل الإداري في الكلية
  2. اعتماد المباشرة والإجازات
  3. التكليف بصيانة مبنى الكلية وتحضير القاعات الدراسية وتجهيزها
  4. إعداد تقارير تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الكلية
  5. اعتماد استمارات منسوبي الكلية المتعاقدين
  6. اعتماد سداد سلف الكلية إلى الإدارة المالية
  7. اعتماد الصرف والشراء المباشر
  8. تأمين احتياجات الكلية من الأجهزة والأثاث من إدارة المشتريات والمستودعات بإدارة الجامعة
  9. التكليف بصيانة الأجهزة في الكلية.
  10. التكليف بمتابعة  صلاحية وسائل الأمن والسلامة في الكلية.
  11. إعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين لأستخراج تأشيرة الخروج والعودة
  12. إعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين لأستخراج تذاكر السفر (ذهاب وعودة).
  13. اعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين بالموافقة على تحمل الجامعة نفقات تعليم أبنائه
  14. اعتماد بيانات منسوبي الكلية والطلاب لإصدار تصريح دخول سيارة للمواقف.
  15. اعتماد بيانات منسوبي الكلية لإصدار بطاقة دخول عمل للموظفين بالجامعة.
  16. اعتماد نموذج إخراج أجهزة ومعدات ومواد
  17. تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من مهام أخرى

ثالثاً: صلاحيات مدير الإدارة:

  1. الرد على جميع المعاملات الواردة إليه من جميع الوحدات الإدارية بالجامعة.
  2. اعتماد طلب الشراء والتوقيع عليه وفقاً للأنظمة المتبعة.
  3. التوقيع على مذكرات الفحص والاستلام.
  4. الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
  5. حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية ومتابعتها.
  6. اعتماد المصادقة على الكفالات المطلوبة من المتعاقدين عند السفر.
  7. اعتماد شهادات التعريف لمنسوبي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وفقاً للنظام.
  8. اعتماد محاضر الاستلام والتسليم وطلب صرف المواد ونقل العهدة.
  9. اعتماد إجازات جميع منسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين بعد موافقة رئيسهم المباشر.
  10. التوقيع على إخلاء الطرف لمن ينتهي عمله في الكلية.
  11. التوصية بتكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفق الأسس النظامية.
  12. التوقيع على خطابات تحويل موظفي وعمال الكلية للكشف الطبي.
  13. اعتماد البيانات الخاصة بانتهاء مهمة الانتداب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين.
  14. اعتماد المراسلات المتعلقة بالجهات الحكومية لاستكمال إجراءات الموظفين.
  15. التوصية بالجزاءات الإدارية على منسوبي الإدارة وفقاً للأنظمة.
  16. ترشيح موظفي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس لحضور الدورات التدريبية.
  17. التنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الكلية والجامعة في اختصاص عمل الإدارة ونطاقه.
  18. إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في الإدارة وفقاً للأنظمة واللوائح.
  19. تقييم أداء موظفي الإدارة.
  20. إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الإدارة وفقاً للوائح المنظمة.
  21. الرفع باحتياجات الكلية من الموارد البشرية والمالية والتجهيزات المختلفة.
  22. متابعة عمليات الصيانة والتركيبات في الكلية.

رابعاً: الوحدات التابعة لمدير الإدارة:

تختص هذه الوحدة بتنظيم العمل الإداري في الكلية ومتابعة عمل الموظفين الإداريين والتزامهم بالدوام الرسمي والرفع بمباشرة العمل وطلب الإجازات وكذالك متابعة صيانة مبنى الكلية وتحضير القاعات الدراسية وطلب تجهيزها واستلام البريد والمعاملات والتعاميم الواردة إلى الكلية وتسجيلها وتوجيهها إلى أقسام الكلية ووحداتها المختلفة, وتصدير المعاملات الصادرة من أقسام الكلية ووحداتها المختلفة وتوجيها إلى الجهات خارج الكلية, كما تختص بالرد على استعلام المراجعين بشأن المعاملات وإنهاء المعاملات الخاصة في إدارات الجامعة الرئيسية والأجهزة الحكومية المختلفة كالجوازات والمرور وغيرها. كما تختص بالنقل من الكلية وإليها، وتنظيم عهد الكلية ومنسوبيها واستلام وتوزيع التجهيزات والأثاث على وحدات ومنسوبي الكلية. وينظم معاملات تسجيل العهد على الأفراد وكذلك إسقاطها عنهم واعتماد إخلاء الطرف فيما يتعلق بمستودع الكلية. كما ينسق مع مستودعات الجامعة المركزية بكافة الأمور ذات العلاقة.

 

تختص هذه الوحدة بتنظيم الأعمال المالية بالكلية. ومتابعة سلف الكلية ومنسوبيها ومتابعة تسديدها، إضافة إلى استلام وصرف مستحقات منسوبي الكلية من الإدارة المالية.

 

 

 

 

SEO keyword: 
إدارة الكلية