كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم إن الحمد لله، نحمده على نعمه ونصلي ونسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. لقد تمكن القسم، ولله الحمد، من إنجاز عدد كبير مما استهدفته الخطط من أهداف، وسياسات، وبرامج، مما يبرز دور القسم في تنفيذ الخطط التي وضعتها كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الى تحقيق التميز في بناء مجتمع المعرفة والريادة العالمية في مختلف نشاطاتها التعليمية والعلمية والبحثية والتطويرية والتقنية والإدارية، وتأتي هذه الرؤية امتداداً لرؤية الجامعة ومتماشية مع خططها الاستراتيجية. إن مسيرة التعليم في هذا البلد المبارك تشهد كل عام نموا فريدا بكل المقاييس، ولا شك أن هذا النمو لم يتحقق إلا بتوفيق من الله، ثم بسلامة المنهج، وتضافر الجهود في ظل دعم وتوجيه القيادة الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -رائد التعليم في هذه البلاد، الذي منح التعليم اهتماما كبيرا ورعاية ودعما سخيا. أسأل الله عز وجل أن يبارك لنا في جهودنا، وأن يوفقنا لإتمام مسيرة الكلية والجامعة تحقيقا لتطلعات قادة البلاد، يحفظهم الله في سبيل نهضة الوطن وازدهاره. وختاما أسأل الله العلي القدير أن يعيننا على مواصلة العطاء، وتقديم كل ما فيه خير ونفع للوطن.                                                                                                  

  مزيد

تحقيق الريادة في مجال فسيولوجيا الجهد البدني على المستوى الوطني والعالمي.

مزيد

إعداد مختصين مؤهلين علمياً ومهنياً قادرين على المنافسة العالمية في مجال فسيولوجيا الجهد البدني لتعزيز الصحة والأداء الرياضي ، والمساهمة الفعالة في إثراء البحث العلمي لبناء مجتمع المعرفة.

مزيد

1- تهيئة بيئة عمل مشجعة للإبداع والتطوير وتضمن تكافؤ الفرص لكافة منسوبي قسم فسيولوجيا الجهد البدني. 2- إعداد مختصين على درجة عالية من الكفاءة والمهنية في مختلف مجالات اللياقة البدنية. 3- المساهمة في تأهيل طلاب كلية علوم الرياضة والنشاط البدني أكاديمياً ومهنياً وإعدادهم لسوق العمل. 4- رعاية

مزيد

نبذة عن القسم

أُنشئ قسم فسيولوجيا الجهد البدني بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بناءً على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة عشرة والذي انعقد بتاريخ 15/7/1429هـ، ويتبنى القسم مفهوم التعليم الاحترافي المنبثق من رؤية ورسالة الكلية الجديدة في تحقيق الريادة والتميز في علوم الرياضة والنشاط البدني وذلك على المستويين الوطني والعالمي.

الإعلانات

إعلانات قسم الفسيولوجي