الوصول الى الريادة والتميز في اعداد معلمين وباحثين ذو كفاءة عالية في مجال التربية البدنية المدرسية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية،وذلك من خلال تهيئة البيئة التعليمية والتربوية الفعالة ،بالإضافة الى تقديم خدمات علمية وثقافية ومهنية للمجتمع لتحسين نوعية الحياة للجميع .

مزيد

يسعى قسم التربية البدنية إلى إعداد معلم متميز في مجال تدريس التربية البدنية وإلى تأهيل قيادات تربوية مهنية وباحثين للعمل في المؤسسات ذات العلاقة ،وتقديم خدمات تلبي احتياجات المجتمع وذلك في ضوء القيم والمبادئ الاسلامية .

مزيد

يسعى قسم التربية البدنية الى تحقيق رؤيته ورسالته من خلال الاهداف المحدده التالية: 1. توفير بيئة تعليمية تربويه تساعد على تطور الفكر الابداعي للطالب في مجال تدريس التربيه البدنيه. 2. اكساب الطالب المهارات التدريسية للعمل في مراحل التعليم المختلفة بكفاءة واقتدار. 3.

مزيد

نبذة عن القسم

صدر قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة والستين بتعديل إسم " كلية التربية البدنية والرياضة " ليصبح " كلية علوم الرياضة والنشاط البدني"، وإعادة هيكلة أقسام الكلية لتصبح : - قسم الإدارة الرياضية والترويحية ، قسم التربية البدنية ، قسم الميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي، قسم فسيولوجيا الجهد البدني ، ويعمل قسم التربية البدنية على اكساب الطالب المهارات التدريسية والإدارية المؤهلة للعمل في قطاع التعليم، وتأهيل الطالب لاستخدام التقنيات ووسائل التقويم الحديثة في عملية التعليم والتعلم،كما يسعى قسم التربية البدنية  إلى إعداد معلم التربية البدنية المؤهل لتدريس الأنشطة البدنية المختلفة في مراحل التعليم (الابتدائي والمتوسط والثانوي) بالإضافة إلى الإلمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة .