أنت هنا

مشاركات القسم

طلاب قسم التربية البدنية
يزورون معرض الرياض الدولي للكتاب

نظم قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة و النشاط البدني زيارة لمعرض الرياض الدولي للكتاب "2017م " الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله و تنظمه وزارة الثقافة و الإعلام و ذلك يوم الخميس 17جمادي الآخرة 1438هـ. و شارك في هذه الزيارة نخبة من طلاب القسم و عدد من أعضاء هيئة التدريس. و تجول الطلاب في أرجاء المعرض و زاروا جناح جامعة الملك سعود و مركز الملك سلمان للشباب و مكتبة الرشد و غيرها, كما اطلعوا على وسائل الإرشاد بالخرائط التوضيحية لدور النشر والمؤلفين, و كيفية حصولهم على الكتب في مختلف المجالات. و أوضح سعادة رئيس قسم التربية البدنية الدكتور طارق بن علي الصالحي أن هذه الزيارة تعتبر فرصة للتعرف على كل ما هو جديد في مختلف التخصصات العلمية و الأدبية, مؤكدا أن هذا المعرض هو أحد أهم المعارض الخاصة بالكتاب على مستوى الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي لتعدد وتنوع دور النشر المحلية والدولية المشاركة فيه. و أضاف الدكتور الصالحي أن هذه الزيارة تهدف إلى تحفيز الطلاب على المطالعة و اقتناء الكتب، و تدريبهم على كيفية البحث عن المراجع و عن أفضل دور النشر المتخصصة لرفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم العلمية بما يساهم في تحقيق تطلعاتهم الذاتية و الوظيفية.

نظم قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بالتعاون مع البرنامج العالي للطلاب والطالبات الصم وضعفاء السمع دورة بعنوان "لغة الإشارة الأساسية في مهارات التربية البدنية "وقد حضر الدورة عدد كبير من طلاب المستوى السابع وطلاب التدريب الميداني بالقسم بجانب عدد من أعضاء هيئة التدريس . حيث تدرب الجميع على لغة الإشارة وكيفية إستخدامها في دروس التربية البدنية . وفي تصريح له أشاد رئيس قسم التربية البدنية الدكتور/طارق بن علي الصالحي بهذه الدورة التي تسهم في تدريب طلاب القسم على لغة الإشارة قبل إنخراطهم في التعليم العام خصوصاً أن هذا النوع من الدورات تتماشى مع توجه وزارة التعليم (سوق العمل) في فتح مزيد من مدارس الدمج بالمملكة. الجدير بالذكر أن هذه الدورة تعتبر الثانية التي يقدمها البرنامج العالي للطلاب والطالبات الصم وضعفاء السمع لطلاب قسم التربية البدنية وقد لاقت قبول كبير.

لقاء رياضي ثقافي لطلاب و منسوبي معهد النورالثانوي للمكفوفين بالرياض

ضمن أنشطة قسم التربية البدنية لخدمة المجتمع أقام قسم التربية البدنية لقاء رياضي ثقافي لطلاب ومنسوبي معهد النور للمكفوفين للمرحلة الثانوية بالرياض الذي تم استضافته بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني يوم الإثنين الموافق  4/7/1437هـ  تحت اشراف أستاذ التربية البدنية الخاصة المشارك الدكتور طارق بن علي الصالحي  رئيس قسم التربية البدنية وبحضور أعضاء هيئة التدريس ومجموعة كبيرة من طلاب القسم المشاركين في تنظيم هذ الحفل، حيث يأتي هذا اللقاء ضمن التشجيع المستمر والمتابعة الدائمة من القسم لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لرفع مستواهم اللياقي و المهاري من خلال تقديم أنشطة خاصة تتناسب مع نوع ودرجة اعاقتهم.   

وفي بداية اللقاء رحب رئيس القسم بالضيوف المشاركين ثم رتل أحد الطلاب المكفوفين آيات من الذكر الحكيم, تلتها بعض  الفقرات الثقافية والرياضية الخاصة بفئة الإعاقة البصرية, حيث كانت كرة الهدف  و كرة القدم للمكفوفين أحد أهم و أبرز الألعاب الجماعية, بالإضافة إلى تقديم بعض تمارين القوة الجسدية المخصصة لهذه الفئة ,بنهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الطلاب المشاركين والضيوف.

طلاب قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة و النشاط البدني  بمعرض الرياض الدولي للكتاب

نظم قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة و النشاط البدني زيارة لمعرض الكتاب بعدد 30 طالبا من طلاب التربية الميدانية الذين تعرفوا من خلال هذا المعرض على أهم الكتب الحديثة و حضروا بعض الندوات واطلعوا على دور النشر المحلية و الإقليمية و الإجنبية . و في تصريح له أشار رئيس قسم التربية البدنية الدكتور طارق بن علي الصالحي أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة القسم الفصلية التي تركز على توثيق العلاقة بين الطلاب و سوق العمل و بكل ما له علاقة بهم كمعلمين تربويين و يعتبر الكتاب جزء من حياتهم العملية و العملية.

 

قسم التربية البدنية يساند المنتخب السعودي في نهائيات خليجي 22

تشارك لجنة الأنشطة بقسم التربية البدنية  بالتنسيق مع عمادة شئون  الطلاب في التشجيع  المباشر  و مؤازرة المنتخب الوطني في نهائيات   خليجي 22

SEO keyword: 
مشاركات قسم التربية البدنية