هدفت هذه الدراسة إلى تحليل تأثير إستخدام تمارين إحماء محددة على الحالة البدنية لطلاب المرحلة الثانوية ، تكونت عينة البحث من (34) طالباً متوسط أعمارهم (15.44 ± 0.61 سنة) وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية شاركوا في نوعين مختلفين من برامج تمارين الإحماء ، استغرقت الدراسة ثمانية أسابيع قامت خلالها المجموعة التجريبية باستخدام الاحماء الديناميكي (dynamic warm-ups) واستخدام السرعات القصيرة المستخدمة في تعليم الجري ولمدة عشر دقائق ، بينما استخدمت المجموعة الضابطة الاحماء بالطريقة التقليدية والمتبعة من قبل معلمي التربية البدنية في المدارس. وقد كشفت النتائج أن الأداء في الوثب الطويل من الثبات قد تحسن لدى الفتيات باستخدام طريقة الاحماء الديناميكي مقارنةً باستخدام الاحماء بالطريقة التقليدية(P= 0.00016). كما بينت النتائج أنه لم تكن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين اسلوبي الاحماء الديناميكي والتقليدي في الوثب الطويل من الثبات لدى البنين ، و عدو (50 م) لدى البنين والبنات. وتوصي الدراسة بأن استخدام أساليب الاحماء الديناميكي يمكن أن يرفع مستوى الأداء في اختبارات اللياقة البدنية لدى الشباب كما تسهم أساليب الإحماء الديناميكي (المعتمدة على العدو السريع والمقرونة ببعض الأنشطة الرياضية عالية الأداء والتأثير) في تعزيز النشاط البدني ذي المستوى العالي أو المتوسط.
This study analyzed the effects of specific warm-ups for use in physical conditioning of high school students. Thirty-four healthy subjects with a mean age of 15.44 ± 0.61 years participated in two different types of warm-up programs. The experimental group performed 8 weeks of 10-min dynamic warm-ups using ABC sprint drills dynamic warm-up (DW), and the control group performed 10 min of traditional physical education warm-ups (TW) used by teachers in the institution. Findings revealed that standing long jump performance by girls was significantly improved using a DW protocol compared with that using a TW protocol (P= 0.00016). There were no significant differences between the 2 warm-up protocols in the standing long jump for boys and 50-m run for boys and girls. The results of this investigation suggest that dynamic warm-up protocols can increase test performance in youths, and that dynamic warm-ups using ABC sprints and a combination of specific high-impact sports activities can enhance moderate and vigorous physical activity.