هدفت الدراسة إلى قياس الفروق الفردية كمؤشر للكفاءة الحركية بين الطلاب الصم وضعاف السمع ومقارنتهم بالأسوياء. استخدم الباحث المنهج الوصفي لعينة من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية كان قوامها (20) طالب أصم من معهد الأمل و (20) طالب من ضعاف السمع من مدرسة تطبق نظام الدمج و(20) طالب من الأسوياء. وقد تراوحت أعمار العينة بين (6-10) سنوات. واستخدم الباحث (6) عناصر من اختبار برونكس أوزرتسكي لقياس الكفاءة الحركية والتي تمثلت بالتالي: الجري السريع-الرشاقة – الوقوف على القدم المفضلة على عارضة التوازن - الوثب لأعلى مع ثني الركبتين - الوثب العريض من الثبات - لمس مسطرة موضوعة على الحائط. نتائج الدراسة توصلت إلى وجود فروق دالة إحصائياً في جميع الاختبارات لصالح الطلاب الاسوياء مع وجود فروق داله احصائياً أيضاً بين الطلاب الصم والطلاب ضعاف السمع في جميع الاختبارات لصالح ضعاف السمع. وقد أوصي الباحث بإجراء مزيد من الدراسات في مجال قياس الكفاءة الحركية باستخدام أجزاء أخري من اختبار برونكس أوزرتسكي لنفس الفئات المستهدفة في هذه الدراسة ومقارنة نتائجها للتأكد والحكم على فاعلية هذا الاختبار في تحديد مستوى الكفاءة الحركية لأفراد فئات الإعاقة السمعية.