هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المعلمات المشرفات على أنشطة التربية البدنية نحو تدريس النشاط البدني للطالبات السويات وذوات الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس البنات المدمجة بالمملكة العربية السعودية. اشتملت عينة الدراسة على عدد (141) مشاركة من المعلمات المشرفات على أنشطة التربية البدنية بوزارة التعليم. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وكانت أبرز نتائجها ايجابية في اتجاهات المعلمات المشرفات على أنشطة التربية البدنية نحو تدريس النشاط البدني للطالبات السويات والطالبات ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة. وعند مقارنة اتجاهات المشاركات بين تدريس النشاط البدني للطالبات السويات والطالبات ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة ، كتنت النتائج تميل لصالح الطالبات السويات. النتائج أيضاً أظهرت عدم وجود فروق دالة احصائيا في اتجاهات المشاركات نحو تدريس النشاط البدني للطالبات السويات في متغير الخبرة في السنوات التدريسية ومتغير الدورات التدريبية ، إلا أنها أثبتت وجود فروق دالة احصائيا في اتجاهات المشاركات نحو تدريس النشاط البدني للطالبات ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة في متغير الدورات التدريبية لصالح ثلاث دورات تدريبية ، ولم تظهر النتائج أي فروق دالة احصائيا في اتجاهات المشاركات في متغير الخبرة في السنوات التدريسية. وتكمن أبرز توصيات هذه الدراسة في ضرورة إقامة مزيد من البرامج الأكاديمية في التربية البدنية للمعلمات المشرفات على تدريس التربية البدنية ، وتكييف مناهج التربية البدنية في المدارس والجامعات لتتناسب مع قدرات وإمكانات الطالبات ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة ، وتوفير الأدوات والأجهزة الرياضية بدروس التربية البدنية خصوصاً المدمجة.
The purpose of this study was to identify the attitudes of schools female teachers supervising toward teaching physical activities to female students with and without disabilities in Saudi Arabia. The population of this study was (141) participants who selected by the Ministry of Education to supervising physical activities in girls’ Schools. The general results of the study indicated that the attitudes of female teachers supervising toward teaching physical activities to female students with and without disabilities were positive. However, by comparing the attitudes of participants between teaching physical activities to students with disabilities and students without disabilities, results tend to more positive toward teaching students without disabilities. Moreover, the results showed no significant differences in the attitudes of the participants towards teaching physical activities to female students without disabilities in the variables of teaching experience and training courses; nevertheless, it was clear that there were significant differences in the attitudes of the participants toward teaching physical activities to students with disabilities in only the variable of training courses.