هدفت الدراسة إلى قياس صدق وثبات الإستبانة العربية لقياس مواقف معلمي التربية البدنية العامة تجاه تدريس الطلاب المعاقين في حصصهم. استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب المسح الميداني، تكونت العينة من (60) طالباً من طلاب التربية الميدانية في آخر فصل دراسي لمرحلة البكالوريوس في تخصص التربية البدنية بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية. ولجمع البيانات قام الباحث بتصميم استبانة مكونة من (37) عبارة مستندة على نظرية السلوك المخطط تحتوي على ثلاثة محاور (الاتجاه نحو التدريس-الاتجاه نحو الخبرات –الاتجاه نحو الإمكانات). وقد أشارت أهم النتائج إلى توافق عبارات محاور الإستبانة مع نظرية السلوك المخطط ، و إلى عدم وجود خبرة كافية لدى طلاب التربية البدنية تجاه تدريس الطلاب المعاقين لعدم اندماجهم مع هذه الفئة في مراحل التعليم العامة. أما أهم توصيات الدراسة فقد ركزت على ضرورة استخدام "الاستبانة العربية لقياس مواقف معلمي التربية البدنية العامة تجاه تدريس الطلاب المعاقين" لتوافقها مع نظرية السلوك المخطط ولسهولة فهم عباراتها من قبل المشاركين العرب. كما أوصى الباحث بأهمية تأهيل وتدريب طلاب البكالوريوس في تخصصات التربية البدنية على كيفية التعامل مع المعاقين أكاديمياً ونفسياً واجتماعياً وذلك من خلال تضمين الزيارات الميدانية لمدارس الدمج خلال مقررات التربية البدنية الخاصة وعقد مزيد من الدورات واللقاءات والأنشطة الرياضية مع الفئات الخاصة ليتعرفوا على امكاناتهم واحتياجاتهم عن كثب.